الدكتورة بثينة شعبان في الشيخ بدر

قالت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية إن مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي فرصة لاستذكار قيم البطولة والنضال الوطني ضد الاستعمار وتكريس قيم الجهاد الوطني الرفيع والمتفاني في سبيل الوطن وربط الماضي بالحاضر وما قدمه شيخ المجاهدين مع زملائه الذين دافعوا عن شرف وكرامة الوطن ليبدؤوا بصناعة اسم سورية وليورثونا هذا الإرث الجميل الذي حفظه القائد الخالد حافظ الأسد والذي يعمل الرئيس بشار الأسد على اغنائه وحمله إلى آفاق أرحب.

 

وأكدت الدكتورة شعبان في محاضرة ألقتها اليوم في إطار مهرجان المجاهد صالح العلي في مدينة “الشيخ بدر“بطرطوس بعنوان دور سورية في المتغيرات الإقليمية والدولية أن المعادلة أصبحت واضحة ومكشوفة للعالم برمته حيث استطاعت المقاومة في لبنان عام 2006 وفي غزة عام 2008 و2009 والموقف المقاوم الذي اتخذته سورية ورفضها الاستسلام أو الانصياع أو التخلي عن أي ذرة من التراب أو حق من الحقوق أن تغير المعادلة الدولية بالنسبة للكيان الصهيوني.. حيث أصبحنا نسمع أن قادة الكيان الصهيوني يخشون السفر إلى أوروبا وأن الجامعات الأوروبية تعمل على مقاطعة الجامعات الصهيونية إضافة إلى بدء ظهور الصرخات الدولية الداعية إلى محاسبة هذا الكيان على جرائمه.

20100415-200859.jpg

ورأت الدكتورة شعبان أن المنطقة برمتها تسير باتجاه الرؤية المقاومة وباتجاه انتزاع الحق من خلال المقاومة سواء أكانت دبلوماسية أم ثقافية أم عسكرية أو بأي شكل آخر.

وقالت: إن دور سورية الإقليمي والدولي مشرف ورائد وحكيم وسورية مع السلام العادل والشامل ومرجعية مدريد وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وحقنا في الجولان وحق العرب في القدس وحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم وهي ليست مع التفريط بأي حق من هذه الحقوق، مؤكدة أن التحولات الإقليمية والدولية هي تحولات لصالح الرؤية السورية واستعادة الحقوق العربية وتبشر بمستقبل مشرق للعرب وللمنطقة برمتها.

وأضافت ان المعادلة أصبحت على طريق التغيير لصالح الموقف السوري الذي بدأ يغير المعادلة الإقليمية والدولية لما فيه صيانة الحق العربي والتمسك به واستعادته وان الرؤية الحقيقية لحل الصراع العربي الإسرائيلي بدأت تتضح للإرادة الدولية وان المشجع في الأمر هو أن الرؤية لحل هذا الصراع بدأت تتحول وتكشف كذب الدعاية الصهيونية بأن الصراع العربي الإسرائيلي هو صراع ديني مؤكدة أن المشكلة في فلسطين هي مشكلة سياسية ولم تكن يوما مشكلة دينية.

20100415-201137.jpg

وأكدت الدكتورة شعبان أن العلاقة السورية التركية كانت المحفز للتكاتف العربي التركي والإقليمي وأن توجه الدول العربية لأن تحذو حذو سورية تجاه تركيا يكمل المسار لأن هذه العلاقة بدأت تغير وجه المنطقة اليوم وتغير معادلة الصراع العربي الإسرائيلي ولاسيما أن تركيا بلد ذو وزن هام واحتضانها للحق العربي احتضان هام جدا لافتة الى الدور الكبير الذي تمثله تركيا في الصراع العربي الإسرائيلي.

وفي الشأن الايراني قالت الدكتورة شعبان ان كل ما يشاع ويروج عن الوضع الايراني غير صحيح وان جوهر المسألة هو المعرفة لأن الغرب لا يريد لأي بلد في المنطقة أن يحصل على المعرفة وهم يعرفون أن إيران ليست بصدد تصنيع قنبلة نووية وأنها تريد طاقة سلمية لأن الطاقة السلمية ضرورية لكل العالم في العقد القادم ولأنه إذا حصلت إيران على الطاقة النووية السلمية يمكن لكل الدول العربية والإسلامية أن تحصل على هذه الطاقة.

وحول العراق رأت الدكتورة شعبان ان الانتخابات العراقية جاءت انتصارا على محاولات تكريس الطائفية من خلال اتحاد الشعب العراقي حول وطنه الأمر الذي يبرهن على ان شعوب هذه المنطقة أرقى واسمى من كل الطروحات الطائفية التي يحاول المستعمرون ان يلبسوها لباس الديمقراطية.

وبشأن القمة العربية الثانية والعشرين التي عقدت في ليبيا مؤخراً قالت الدكتورة شعبان إن ما ميز هذه القمة انها ناقشت السلام العادل والشامل والمقاومة والموقف العربي الواحد إضافة إلى أنها أظهرت تباشير المستقبل العربي.

حضر المحاضرة أمين فرع الحزب بطرطوس عدنان وسوف ومحافظ طرطوس عاطف النداف وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات ثقافية واجتماعية واقتصادية وحشد كبير من الجمهور العام والمهتمين.

**************
مـجـد سـوريـة
MAJD SYRIA

**************

مواضيع متعلقة:

وزير الثقافة رياض نعسان آغا والدكتور محي الدين عميمور في الشيخ بدر

فعاليات اليوم الأول من مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي لعام 2010

برنامج مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي لعام 2010

المجاهد الشيخ صالح العلي

تعرّف أكثر على مدينة الشيخ بدر

الدكتور محسن بلال والدكتور عزمي بشارة في الشيخ بدر

المهرجان الشعري

افتتاح المعارض الفنية والتراثية في المهرجان

الدكتور هيثم سطايحي في الشيخ بدر

الإعلان عن جائزة مسابقة الشيخ صالح العلي الشعريّة لعام 2010

مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي الثاني عشر

فعاليات مهرجان الشيخ المجاهد صالح العلي الحادي عشر 2008

One comment

  1. Hello from an amazed reader. Now, there have been many writings that I have pondered over today yet not one of them compares to this. Bravo! And I’ll have you know that my mates consider me intensely critical so that is high praise indeed!

اترك رد