اعلان شهد 1

جرى تصوير بعض من مشاهد المسلسل السوري “ذاكرة الجسد” في منطقة “الشيخ بدر” وتحديداً قرب مقام “الشيخ مصطفى” الواقع على الطريق الواصلة بين قرية الديرون ومدينة الشيخ بدر.
يذكر أنّ مسلسل “ذاكرة الجسد” مأخوذ عن الرواية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم للكاتبة الجزائرية المعروفة أحلام مستغانمي.
والمسلسل هو من إخراج “نجدة أنزور” وكاتبة السيناريو “ريم حنا” وبطولة كل من الممثل السوري “جمال سليمان” والفنانة الجزائرية “أمل بوشوشة” التي شاركت في برنامج ستار أكاديمي إضافة إلى “كريم سركيس” والروائية “أحلام مستغانمي” التي ستشارك التمثيل لأول مرة.


وسيقوم بإنتاج المسلسل تلفزيون “أبو ظبي”.
ويذكر أيضاً أن رواية “ذاكرة الجسد” التي ستتحول إلى مسلسل تلفزيوني باللغة العربية الفصحى قد نشرت للمرة الأولى عام 1993 وحققت نجاحاً طاغياً على مستوى النشر العربي حيث بلغت طبعاتها 19 طبعة وبيع منها حتى الآن ثلاثة ملايين نسخة. وحصلت على جائزة “نجيب محفوظ” للرواية عام 1997. وهذه أول مرة تتحول إلى عمل مرئي رغم أن شركة أفلام مصر العالمية سبق أن اشترت حقوقها عام 1998 لتحويلها إلى فيلم سينمائي لكن المشروع لم يكتب له الظهور.

وتحكي الرواية قصة الرسام الجزائري “خالد بن طوبال” – يؤدي دوره جمال سليمان – الذي فقد ذراعه أثناء الحرب الجزائرية بعدما تطوّع للمشاركة في صفوف الثوار الجزائريين. ويقع في حب فتاة جزائرية تدعى “حياة” – وتؤدي دورها أمل بوشوشة – وهي ابنة مناضل جزائري كان صديقاً لخالد لكنه قتل أثناء ثورة التحرير الكبرى من نير الاستعمار الفرنسي.

وسيجري تصوير باقي المشاهد في المسلسل في بعض الأماكن الحقيقية لأحداث الرواية ومنها مدينتا قسنطينة والجزائر العاصمة ومدينة غرناطة الإسبانية وفرنسا وبيروت وتونس وسوريا. ويستعين فريق العمل بقيادة أنزور بفرق فنية عالمية متخصصة لإخراج العمل بالصورة المرجوة. كما سيضم العمل بعض المقاطع الغنائية بصوت الفنانة جاهدة وهبي وتلحين الموسيقي المعروف شربل روحانا الذي قام أيضاً بوضع ألحان شارة البداية والنهاية للمسلسل.

**************
مـجـد سـوريـة
MAJD SYRIA

**************

مواضيع متعلقة:

تعرّف أكثر على مدينة الشيخ بدر

صور من مدينة الشيخ بدر 1

صور من مدينة الشيخ بدر 2

تلج تلج عمتّشتي الدنيا تلج

مغارة جوعيت

صور من سد الصوراني

صور من نهر الديرون

قلعة الكهف

صور البرق في ليل مدينة الشيخ بدر

الشيخ بدر…جميلة من جميلات بلادنا…وقلعة من قلاع أبطالنا

صور لقرية الرقمة

الرقمة

شام أف أم تبدأ بعرض مجموعة جديدة من الصور

فن و فنانين

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. فاطمة صالح صالح
    رد

    تحياتي مجد سورية..
    ولكل متابعيّ موقعك الجميل..
    بالنسبة لي.. رواية المبدعة أحلام مستغانمي.. { ذاكرة الجسد }.. رائعة.. بكل ماتعني هذه الكلمة.. و- حسب رأيي – تشمل كلّ ماتلاها من إبداعات هذه الكاتبة الجميلة والحساسة.. التي أوجه لها تحية المحبة والاحترام..
    إن شاء الله يكون المسلسل بمستوى الرواية..
    وشكرا ً

اترك رد