انطلاق فعاليات مهرجان صيف طرطوس 2010

افتتحت في مدينة طرطوس أمس فعاليات مهرجانات صيف 2010 السياحية التي تقام برعاية المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء، وقد ناب عنه د.تامر الحجة وزير الإدارة المحلية الذي ألقى كلمة قال فيها: لقد ازدهرت المهرجانات السياحية كجزء من النشاطات التي يزخر بها الوطن وتوليها وزارة الإدارة المحلية الاهتمام والدعم، ومحافظة طرطوس تمتلك الكثير من مواقع الاصطياف والمواقع الأثرية ما جعلها وجهة للسياح وهذا ما دفعنا لتخصيص اعتمادات إضافية لدعم هذه المواقع والخطط التي تخدمها.

وألقى د.عاطف النداف محافظ طرطوس كلمة شكر فيها الفعاليات الاقتصادية التي ساهمت بدعم المهرجان. وشهد الافتتاح عرضاً تاريخياً حمل عنوان «روح الفينيق» بمشاركة أكثر من /150/ ممثلاً وممثلة بحضور العديد من المدعوين وجمهور غفير من المواطنين.

كما افتتح ضمن فعاليات المهرجان سوق التسوق الذي يقام بالتعاون مع غرفة التجارة، ومعرضا الزهور والسيارات، وملتقيات النحت على الصخور وخشب الزيتون، ورسوم الأطفال بمشاركة /150/ طفلاً وطفلة.

يشار إلى أن المهرجان يستمر حتى 15/8 ويشارك في إحياء ليالي صيف طرطوس نخبة من الفنانين والمطربين السوريين واللبنانيين وفرق مسرحية وفرق الفنون الشعبية والتراثية والفلكلورية وأمسية شعرية وأخرى للزجل الشعبي وفرقة استعراضية أوكرانية.

**************
مـجـد سـوريـة
MAJD SYRIA

**************
مواضيع متعلقة:

تعرّف أكثر على مدينة الشيخ بدر

صور من مدينة الشيخ بدر 1

صور من مدينة الشيخ بدر 2

تلج تلج عمتّشتي الدنيا تلج

مغارة جوعيت

صور من سد الصوراني

صور من نهر الديرون

قلعة الكهف

صور البرق في ليل مدينة الشيخ بدر

الشيخ بدر…جميلة من جميلات بلادنا…وقلعة من قلاع أبطالنا

صور لقرية الرقمة

الرقمة