اعلان شهد 1

عثر مواطن سوري ليل الخميس على تمساح بمنطقة عمريت في طرطوس, قبل أن بقدم على قتله “مخافة مهاجمته أطفال”, في حين أعربت بيئة طرطوس عن “استغرابها” لوجود تمساح في هذه المنطقة.

وقال المواطن الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “كان عابرا بسيارته طريق عام طرطوس طرابلس في منطقة عمريت قبل أن يشاهد تمساحا يعبر الطريق العام”, مضيفا “خلته بداية ضبا كبيرا إلا أن اقترابي منه بين أنه تمساح بطول متر”.

واردف”أضطررت إلى ضربه بالحجارة وتوجيه ضربات متتالية الى ان قتلته”, مشيرا إلى أن “حركة التمساح كانت متثاقلة جدا والمنطقة هنا تحوي عدة عيون يرتادها الزوار والسواح والاطفال بكثرة على مدار السنة لانها منطقة أثار وسياحة وكان علي قتله قبل أن يهاجم أي طفل”.

من جهته, أعرب مدير بيئة طرطوس عن استغرابه الامر, وقال إنها “المرة الأولى التي يتم بها العثور على تمساح بطرطوس وفي الساحل السوري عموما”

فيما قال مدير زراعة طرطوس” تم تكليف القسم الحيواني بالمديرية لكشف واجراء الفحص واخذ عينات من جسم التمساح لمعرفة اصله وفصيلته ومصدره”.

وفي نفس السياق, أوضح أحد المهتمين بالشأن البحري لـسيريانيوز أن “هذه الامور خطرة وتدل على وجود تماسيح والا لما حصل التكاثر”, مشيرا إلى أن “طول التمساح يبلغ مترا اي انه حديث الولادة والدليل اصفرار الفم والجلد وسماكته والخراشف ما يدل على أن تماسيح تعيش في ينابيع المنطقة إذ أن التماسيح لاتعيش الا بالمياه الحلوة وهذا يحتم اجراء مسح للمنطقة”.

**************
المصدر: سيريا نيوز.

**************
مـجـد سـوريـة
MAJD SYRIA

**************
مواضيع متعلقة:

ضبع يؤرق أهالي إحدى قرى الشيخ بدر في طرطوس

ضبعان يلاحقان شاب في قرية المجيدل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. yasmenaaaaa
    رد

    خبرية حلوة اكيد حركة الجو..هتمساح اكيد هو شي ضب صغير بس قد ماأكل اكل في هرمونات نفش وصار تمساح ياأما واحد كاذبلو كم كذبه فطار هتمساح ولازم اندور علي بيكذب حتى ماتكتر التماسيح.انا لو كنت محل الشخص هداك كنت قتلت تمساح الله يعطيه العافية.مع انو بعتقد لو خبر الشرطه كان احسن كان حطت هتمساح بشي حديقة حيوان وصار فرجه..دمتم بود

  2. منى يوسف
    رد

    يا أمي أنا بخاف أقتل نملة
    بعدين أكيد امو وأبوه لسا عايشين ما دامو حديث الولادة

  3. ميسم
    رد

    الله يعطيه العافية بس انو ما كان فيه يحبسو بشي يعضي القبض عليه حيا لاخذ المعلومات التي يبحث عنها القسم الحيواني

  4. loord84
    رد

    عادي هاد طبعنا اصلا بس نشوف شي غريب ما منتقبلو
    نرده بالقتل ونزيله لكي لا يعكر مزاج الروتين القاتل الذي نعيش به
    على كل حال كان من الافضل الامساك بالتمساح بدلا من قتله علماً انه صغير الحجم وكان من السهل الامساك به
    ( لا تغركم الصورة)
    ………………

  5. ابو محمود
    رد

    ياسيدي هالحكي صحيح والتمساح كان موجود عند احد الاشخاص وتخلص منه في تلك المنطقة
    وللتأكيد مرة كنت في شارع الميناء بطرطوس اشتري بعض المعجنات من فرن الحلبي لفت نظري وجود تمساحين في واجهة محل قرب الفرن المذكور
    يا ريت مديرية الزراعة والجهات المعنية تتحقق من الموضوع لأنه خطير على الناس الموجودين في المنطقة

اترك رد