حديث إذاعي عن مسيرة وحياة الفنانة جوليا بطرس

خصصت حلقة اليوم (31/10/2010) من برنامج باباراتزي للحديث عن الفنانة اللبنانية جوليا بطرس والذي يذاع عبر إذاعة صوت المدى اللبنانية والذي تقدمه رنا مسلّم ويخرجه جو نكد.
أما بعض ما جاء في البرنامج فهو كما يلي مكتوب باللهجة العامية:

(رومانسية إلى أقصى الحدود ومتل ما منشوفا ع الشاشة هيّة ذاتا عن قرب بطبيعتا الحلوة الشفافة، الطابع الكوميدي هو جزء من شخصيتا المقاومة ولو ما كانت فنانة يمكن كانت اتخصصت بعلم النفس).

هكذا كانت دعاية البرنامج.

أما مقدمة البرنامج فكانت بما يلي:
(صوت ناضج وقوي وبمجرد تسمعو بتحس بعنفوان الوطن وكرامتو واللي ما طرب لصوتا ورقة أداءا ما بيعرف شو يعني الطرب وبصراحة هيّة شي غريب وهيّة إمرأة عادية بدائرة الضوء متل ما قالو عنّا بإحدى الصحف).

وبعدها كانت لمحة بسيطة عن حياتها:
(الفنانة جوليا بطرس ولدت (1/4/1968) وهي من بلدة مرجعيون الجنوبية وأبوها خليل بطرس وأمهّا ماري أما اخواتها فهما زياد وصوفي، تعلمت بمدرسة راهبات الوردية بالمنصورية وكانت تغني بجوقة المدرسة آنذك وكانوا الراهبات يحبونها كثيراً.
وبعمر ال 12 سنة بلشت مسيرتها بعالم الفن والغناء لكن باللغة الفرنسية وكانت أول أغنية لها بعيد الأمهات وأهدتهم أغنية “أمامو” باللغة الفرنسية وبعد حوالي سنتين نزل أول ألبوم لها في الأسواق اللبنانية بعنوان “سيلافي” من تأليف وتلحين الياس الرحباني.
و بعام 1985 كانت نقطة تحول عند الفنانة جوليا بطرس عندما كانت بعمر الـ 17 سنة وغنّت أغنية “غابت شمس الحق”.
“وين مسافر” أغنية غنّتها جوليا لزوجها “إلياس أبي صعب” عندما انفصلوا وسافر إلى لندن لمدة 6 سنين والذي لها منه حالياً صبيان سامر وطارق).
هذا كان جزء مما ذكر في البرنامج ولكي تسمعوا كامل ما ذكر يمكنكم تنزيل الملف الصوتي الذي قمنا بتسجيله ولتحميل الملف اضغط هنا.

 

**************
مـجـد سـوريـة
MAJD SYRIA

**************
مواضيع متعلقة:

شو جديد الفنانة جوليا بطرس وشقيقها زياد بطرس

جوليا بطرس المقاومة

جوليا بطرس

صوت المدى: إذاعة لبنانية جديدة

 

One comment

اترك رد