اعلان شهد 1

منذ عام تقريبا أذيع خبر مفاده أن شاب أميركي قرر اختبار مصداقية الإعلام فقام بنشر خبر من محض خياله على أكثر من منتدى إلكتروني ليتفاجئ بعدها بإذاعة هذا الخبر على القنوات الفضائية الأميركية و ليدرك مدى مصداقية الإعلام.

و الأمر نفسه ينطبق على الإعلام العربي فالخبر ينتشر بدقائق على وسائل الإعلام دون التحقق من مصدقايته.

و الأمثلة كثيرة في وسائل الإعلام العربية منها قناة الجزيرة التي أذاعت خبر عن شاب من آل بياسي في بانياس على أنّه قد مات تحت تعذيب الأمن السوري
ليظهر الشاب بعدها على التلفزيون السوري و يكذب الخبر.
و لكن يبقى الأمر الأغرب هو استمرار بعض القنوات في إذاعة بعض الأخبار رغم نفي صحتها.

كالخبر الذي تحدث عن العثور على وزير الدفاع السوري المقال علي حبيب مقتولاً في منزله فالخبر استمر اليوم في الظهور على قناة أردنية تدعى “ديرتنا” رغم نفيه يوم أمس بعد أن ظهر الوزير “حبيب” على شاشة التلفزيون السوري و كذّب الخبر.‏

**************
مـجـد سـوريـة
MAJD SYRIA

**************

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. آدم
    رد

    الأفضل لك أن تتحدث عن مصداقية الإعلام الــسوري … وأن تنتقد قصة شكر الله على الأمطار
    الجــزيرة هي خامس علامة تجارية في الإعلام العالمي (وليس العربي) , ومن يأخذ المركز الخامس مستحيل أن يضحي فيه .
    لماذا لايسمح للقنوات بالتصوير على أرض الواقع ؟

    +++++
    أعتقد أن الإعلام السوري هو جزء من الإعلام العربي و لم أستثنيه.
    أما عن قولك: (الجــزيرة هي خامس علامة تجارية في الإعلام العالمي) فهذا لا يعني أنّها قناة مقدسة و أن كلامها منزل من عند الرب.
    و أعتقد أن هذا التصنيف الذي صنّفها في هذا المركز قد أعطى المركز الأول لقناة لم تكن لها مصداقية أو موضوعية في تغطية أخبار فلسطين.

    مجد سورية.
    +++++

  2. nazerof
    رد

    للملاحظة فقط : الجزيرة هي خامس اقوى علامة تجارية في العالم و ليست اقوى خامس علامة اعلامية … بمعنى انها الاقوى من بين جميع العلامات التجارية الشهيرة مثل جوجل او كوكاكولا او بي بي سي او او ..
    الملفت ان العلامة التجارية الاعلامية الوحيدة التي صنفت على انها اقوى من الجزيرة هي ال سي ان ان انذاك و ذلك قبل عدة سنوات من الان … لكن وزيرة الخارجية الاميركية لفتت مؤخرا ان الاميركيين اصبحو يتابعون اخبار العالم من الجزيرة الانكليزية و انها اصبحت اكثر مصداقية لدى الامريكيين انفسهم ..
    القضية الملفة ايضا هي ان مقياس جعل الجزيرة خامس اقوى علامة تجارية في العالم هو من حيث مدى مصداقيتها لدى الناس حول العالم و مدى شهرتها و ليس موقفها من القضية الفلسطينية او غيرها .. فالناس حول العالم يثقون بالجزيرة و يشاهدونها و هذا ما يجعلها رائدة و ليس غيره !

  3. sarab
    رد

    كل القنوات الاخبارية مركزة ع سورية وهذا اكبر دليل انو في مؤامرة كبيرة وحرب اعلامية قوية ضد سورية بس المشكلة انو بعض أصحاب النفوس الضعيفة عم بتصدقة من غير ما يسألو ليش في أحداث كتير عم تصير بدول ثانية بس ما في ولا قناة من هالقنوات يلي ع أساس هي صوت الحق عم تنقلة وحتى لم دخل الاعلام ع سورية وعمل مقابلات مع الشعب شككو في طيب شو بدون اكتر من هيك؟!
    بس في شي لازم يفهمو انو نحنة كلنا مع الدكتور بشار ومستحيل غيرو نختار
    ومطرح ما الأسد يدوس نحنة بنركع ونبوس

اترك رد