اعلان شهد 1

بتاريخ (2010-12-09) نشر موقع “سيريانيوز” خبر بعنوان:
(إطلاق البث الهندسي الاختباري لقناة “الإخبارية” السورية المستقلة.. والبث التجريبي الاسبوع المقبل)
و جاء ضمن الخبر ما يلي:
***********
(نوه مصدر مطلع في قناة الإخبارية فضل عدم الكشف عن اسمه لسيريانيوز أن “البث الذي بدأ مساء الأربعاء هو بث هندسي اختباري لجاهزية الأقمار, وان البث التجريبي سيبدأ خلال الأسبوع المقبل”، مؤكدا أن “الكادر مكتمل وقيد التدريب”).
و جاء أيضاً:
(وأوضح مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، معن حيدر، أن “قناة الإخبارية هي قناة مستقلة رسميا و أن الهيئة العامة تساندها لكونها قناة شقيقة”, مشيرا إلى أن “البث الرسمي لقناة الإخبارية سيبدأ في منتصف العام 2011”).
**********
و اليوم أصبحنا في نهاية الشهر الثامن من عام 2011 . و لم نشهد بعد البث الرسمي للقناة و لا حتى بوادر لقرب هذا البث، و لم نشهد “أي شيء عليه القيمة”.
فالقناة عجزت عن تقديم نشرة مفصّلة أو أي برنامج يقدم من استديو و بموعد محدد في حين أنّ و على سبيل المثال قناة الـ “أو تي في otv” اللبنانية و التي انطلقت في عام 2007 كانت قد أطلقت نشرة إخبارية مفصّلة و مجموعة من البرامج المسجلة و المباشرة بعد حوالي أربعة أشهر فقط من من بدء بثها التجريبي رغم أنّها قناة منوّعة و ليست قناة إخباريّة.
و الآن و بعد أكثر من ثمانية أشهر من بدء البث التجريبي لقناة الإخبارية السورية ما زالت القناة عاجزة عن أبسط الأمور ككتابة أسماء الشخصيات الذين يظهرون في لقاءاتها أو في محاضرات تعرضها و إنّما تكتفي بكتابة عبارة (بدون مونتاج) في كثير من المواد التي تعرضها.
و يبقى السؤال:
إلى متى سيستمر هذا البث التجريبي الفوضوي و الذي يدعو المشاهدين للنفور من القناة؟؟!!.
و هل تستطيع إدارة القناة وضع حد لهذه الفوضى و اللامبلاة ؟؟!!.

**************
مـجـد سـوريـة
MAJD SYRIA

**************

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. باسل ابن سوريا الاسد
    رد

    قناة فاشله بكل معنى الكلمه .. يعني ٨ شهور كان انطلق اسطول إعلامي مو قناة .. لأ وبكرة شوفو شو رح تطلع .. اكيد معاقه.. لكن بيجيبولي سهير مخلوف ولك نحنا ما عرفنا كيف خلصنا منها ع الدنيا لتفط ع الاخبارية .. بعدين شو هالحقيبه الاخبارية .. صحي فيها بعض حكي حلو بس كتير ممله .. ولا هالغرافيك المسخره ولا هالعجز الاعلامي.. شو هالتخبط .. شو هالفشل.. وين وزارة الإعلام من يلي عم يصير .. وبشرفكن ليش شالوها لفتون عباسي؟
    ولك هيي يلي كانت مزينة هالقناة وهلق شو؟
    نحنا ما عرفنا كيف اجت مزيعه عليها ضو وحلوه ومرتبه وقد حالها بيجو بيشلوها !

    عنجد اذا بدكن تنجح الاخبارية شيلو سهير.. العمه القرف

  2. عزه
    رد

    وطالعلك يا قناة المطر ..

    شتي يا دني تيزيد موسمنا و يحلى ..

    مسخره

  3. طرطوسي
    رد

    يا خوفي بكره تطلع قناة غسان بن جدو (الميادين) او قناة رفيق نصر الله (الخامسة) قبل الاخبارية السورية لانو وقتها بتكون عنجد هزلت ..

  4. anas
    رد

    غرق اي سفينة سببه القبطان
    و فشل الاخبارية واضح من …………. فؤاد شربجي المدير العام
    ما اعد بتلفزيون الدنيا سنة حتى العوا أصحاب المحطة محمد حمشو و غريواتي

    سنة كاملة بالدنيا ما عرف يخرج بنشرة اخبار رئيسية
    طولو بالكن عليه بدو بالاخبارية شغلة سنة و قولوا سنتين ولا تخافو
    عنجد ………………………………….. مسخرة بكل معنى الكلمة

  5. عهد
    رد

    لما نقول فؤاد شربجي يعني منقول تخلف تخلف تخلف
    شفنا سياستو بالدنيا كانت فاشلة
    يا فؤاد انت فاتح قناة اخبارية مو قناة فنية او تقليدية لازم تكون من اول اسبوع انطلقت وهلق بعد ما خلصت الازمة بسوريا او شارفت على الانتهاء شو بتنفع قناتك
    روح سكرها وقعود بالبيت شوهت صورة الاعلام السوري اكتر ما هو مشوه خلقة

  6. فاعل خير
    رد

    استغرب من المقال و من السادة المعلقين بسبب هجمتهم على الاخبارية السورية و على مديرها و على الاستاذة سهير مخلوف .. أيها السادة . أسوأ شيء يفعله الانسان هو أن يلقي أحكاماً على الأشياء و الأشخاص بناءً على معلومات ناقصة أو ملتبسة .. لذلك اسمحوا لي بأن أفيدكم أن الأخبارية السورية كادرها كله لا يتجاوز الخمسين موظفاً .. يعملون في ظروف قاهرة .. بدون استديو و بدون تجهيزات و بدون حتى كاميرا متل العالم .. و طبعاً هناك الكثير من العقبات التي تقف في وجه هذه القناة و تمنع تطورها .. و يوماً ما ستعلمون بكل تفاصيل كواليس الاخبارية .. و لكن ما أرجوه منكم ألا تحملوا كل هذا البغض لمشروع وطني .. توضع له العصي في الدواليب .. كونوا ايجابيين أكثر .. حتى نستفيد نحن و أنتم .. و السلام

  7. يوسف
    رد

    بصراحة .. أنا متفاجئ جداً بحجم السلبية التي تطرحون فيها موضوع الاخبارية .. كلنا يعلم أن الموضوع أكبر من مجرد مدير أو مذيعة .. قد تعجب البعض و قد تزعج البعض الآخر .. المشكلة الاعلامية في سورية أعمق من هذا بكثير .. لذا أرجوكم أن تناقشوا حلولاً .. لا أن توجهوا النقد للناس الذين يعملون و يتعبون في الاخبارية أو في غيرها .. لدي صديق يعمل مونتير في الاخبارية .. يعمل أكثر من 17 ساعة في اليوم .. و راتبه .. مو كل هالقد .. لذا أرجوكم .. أن تقدروا تعب الناس ..

  8. أحمد حلاق
    رد

    يا أستاذ باسل .. صاحب التعليق رقم واحد .. يا ريت تخبرنا شو مشكلتك مع المذيعة سهير ؟؟ أنا شخصياً من الناس يلي بيتابعوا الاعلام السوري .. و بشوف أنو هالمذيعة أحسن من غيرها بكتير .. إطلالة محتشمة و مهذبة .. صوت مميز .. أداء راقي و احترام للمشاهد .. و بعدين سمعتها متل المسك ..

اترك رد