قناة الجديد ….. ودليلها القاطع!!؟؟

في تقرير إخباري أعدّت تقريره الإعلامية “غدي فرنسيس” وعرض على قناة “الجديد” اللبنانية عن قرية عرسال اللبنانية الحدودية بتاريخ (14/12/2011).
قامت معدّة التقرير بالذهاب إلى المنطقة الحدودية مع بدء غياب الشمس ولتدخل لمنطقة حدودية وعرة وفي طريق غير معبّد ومعبر غير شرعي ولتقول في بداية التقرير: (إلى عرسال بحثاً عن الخرق السوري وهناك أعطانا الجانب السوري الدليل القاطع) ثم يسمع أصوات اطلاق نار ولتعاود وتقول في نهاية التقرير: (هكذا وبينما كنا نعد نهاية تقريرنا عن إصابة لبنانيين من آل فليطة بأعيرة نارية من الإتجاه السوري في منطقة عرسال تعرضنا بدورنا لأعيرة نارية من الإتجاه السوري وبالتالي أعطانا الجيش السوري خير دليل على ما يحدث هنا في هذه المنطقة الحدودية).

وهنا نسأل قناة الجديد والإعلامية “فرنسيس” ماذا كنت تنتظرين وأنت في معبر غير شرعي وفي منطقة وعرة تستخدم للتهريب فقط، هل تنتظرون أن يستقبلكم حرس الحدود بالورد والرز أم ماذا !!؟ وخصوصاً أنّ الكثير من الأسلحة التي هربّت إلى سورية تم تهريبها عن طريق الحدود اللبنانية.

وللعلم فإنّ وزير الدفاع اللبناني “فايز غصن” أكدّ بتاريخ (20/12/2011) حدوث عمليات تهريب للسلاح عبر الحدود اللبنانية إلى سورية وخصوصاً في منطقة “عرسال”.

فهل تعتذر الجديد أم أنّها بارعة في التنظير فقط والطلب من المسؤولين السوريين بالإعتذار.

ولأخذ العلم إنّ الكثير من المعارضين السوريين يشبّهون ويصفون قناة الجديد بقناة الدنيا السورية وسبب ذلك حسب ما يقولون يعود لتقرير للقناة يتحدث عن السلاح في محافظة حمص وتقرير للإعلامية “غدي فرنسيس” شبّهت فيه مدينة “حماه” عندما كانت تحت سيطرة ما يسمّون نفسهم بالثوار شبّهتها بقندهار الأفغانية.

**************
مـجـد سـوريـة
MAJD SYRIA

**************

5 تعليقات

  1. يا جماعة انتو ليش مستغربين
    طالما عم تطلع دعاية الخطوط الجوية القطرية على محطة الجديد
    اجباري بدها تغير سياسة المحطة لصالح برميل قطر وموزة

  2. ضحكي يا سوريه الضحكي الوديعه لابشار الاسد عا قمة المجد الرفيعه لاكن عندما بتعبي شفافي قولي لشعبك وبني معروف كوني مطيعه شباب جرمانا وشهبا والسويداء عندو قلب صافي ما بيفرق شريعه عن شريعه وانت يا قائدنا الحبيب بشار الاسد بعدك لاقبلك ولابعدك كيف ما كنت انت لاحلى انت وكل الدنيا من بعدك من بنت عين قنيه هضبة الجولان المحتل

اترك رد