اعلان شهد 1

إذاعة “سما الشرق” اول اذاعة سورية خاصة عبر شبكة الانترنت من المنطقة الشرقية والتي تهتم بالمحافظات الشرقية الرقة، ديرالزور، الحسكة وهي إذاعة سورية شبابية منوعة من محافظة الرقة وكادرها شبابي هدفه الأول التشارك والتعاون وتقديم شيء ولو بسيط لإعلاء اسم بلدنا سورية بكافة الوسائل. ستقدم إذاعة “سما الشرق” ضمن الفترة التجريبية فترات خاصة للإستماع للأغاني ففي الصباح ستكونوا مع أغاني السيدة فيروز وعصراً مع أجمل أغاني أيام زمان وفي الفترة المسائية ستستمعون إلى أجمل الأغاني الهادئة وللدراما السورية نصيب مع فقرة أغاني دراما.
أيضاً سيقوم راديو “سما الشرق” ببث مباشر لأهم الفعاليات والمؤتمرات الصحفية السورية وبشكل خاص سنغطي أخبار محافظات الشرقية الرقة وديرالزور والحسكة وستستضيف إذاعة سما الشرق مثقفين وشباب من هذه المحافظات كما سنغطي كافة النشاطات الثقافية في المنطقة الشرقية.

وفي فترتنا النضامية القريبة ستقدم إذاعة “سما الشرق” عدّة برامج منها الرياضي والفني والشبابي والترفيهي.

 

وفي الوقت التي تكاثرت فيه إذاعات الإنترنت تسعى إذاعة سما “الشرق” ومن خلال إمكانياتها المتواضعة أن تقدم شيئ مميز لجذب أكبر قدر من المستمعين إليها فنجاح أي إذاعة يكمن في مدى متابعتها والاستماع اليها.

قمنا بمقابلة مدير عام الإذاعة، وأجرينا معه الحوار التالي:

احكيلنا شوي عن “سما الشرق”؟

كانت بداية “سما الشرق” بأن أطلقنا منتدى “سما الشرق” عبر شبكة الإنترنت منذ حوالي الخمس سنوات وبعدها بسنة قمنا بإطلاق موقع “سما الشرق” الإذاعي الأول من نوعه والذي يغطي الأخبار الإذاعية السورية والعربية والآن وبفضل الله وفضل الشباب الذين يساعدوننا أطلقنا إذاعة “سما الشرق”.

متى ستنطلق إذاعة “سما الشرق” رسمياً؟

إذاعة “سما الشرق” انطلقت فعلياً في بث تجريبي منذ ما يقارب الشهر وسيستمر بثها التجريبي لفترة ليست بالطويلة وسنقوم بالإعلان عن انطلاقتنا بشكل نضامي قريباً

 

برأيك ما الذي يميز إذاعة الإنترنت عن إذاعة الأف أم؟

ما يميز إذاعة الإنترنت أنّها تكون بالأغلب موجهة لفئة الشباب بحكم استخدام الشباب الأكثر لشبكة الإنترنت وبأمكان أيّاً كان وفي أي دولة كانت أن يستمع لإذاعة الإنترنت بينما تقتصر إذاعة الأف أم للبث وفق حدود معينة وبالتالي إذاعة الإنترنت لاحدود لها.

هل تعتقد أنّ إذاعات الإنترنت تلقى متابعة بين الشباب؟

هذا يتوقف على ماتقدمه الإذاعة من برامج مسلية وهادفة تستطيع جذب المستمعين إليها

حدثنا عن كادر إذاعة سما الشرق؟

أولاً بحب قول ان إذاعة “سما الشرق” إذاعة غير ربحية ولا تعتمد على إعلانات أو أي أمور دعائية لذلك فكادرنا سيكون من المتطوعين الشباب وغالبيتهم من محافظة الرقة

ماهي البرامج التي ستقدم في الاذاعة؟

حالياً تم تجهيز عدّة برامج منها برنامج (زين الكلام) و برنامج (الرياضة في اسبوع) من تقديم وإعداد مهند وهناك برنامج خاص بأخبار التكنلوجيا تحت اسم (سما التكنلوجيا) وبرنامج فني (سما الفن) لأخبار الفن من إعداد وتقديم دينا وأيضاً هناك برنامجين للميكس الأول (ميكسيريا) مع دي جي وليد والثاني (ميكس رومانس) مع دي جي اليكس وأيضاً سنقوم بعمل عدّة برامج أخرى وفق امكانياتنا المتاحة

هل واجهتكم صعوبات لإنشاء هاذا المشروع الشبابي؟

نعم هناك صعوبات وعوائق كثيرة مثل انقطاعات الإنترنت المتواصلة والمتكررة فإذاعة “سما الشرق” إذاعة إنترنت ومن الضروري عملها بشكل متواصل عبر شبكة الإنترنت وأيضاً هناك صعوبات في تسجيل الحلقات فإمكانياتنا متواضعة نسبياً لكننا نسعى لإرضاء مستمعينا وانشالله سنقدم شيء يجعل “سما الشرق” بالمراتب الأولى.

هل كثرة إذاعات الإنترنت السورية سيؤثر على نسبة الإستماع لإذاعة “سما الشرق”؟

لاحظت أنّه وفي الفترة الأخيرة انتشرت إذاعات سورية عبر شبكة الانترنت بشكل كبير وأنا باعتقادي أن أيّاً منها لن تؤثر على الأخرى والسبب أنّ كل إذاعة لديها ما يميزها لذا فأنا اعتقد أنّه لن يؤثر على إذاعة سما الشرق والسبب أنّ “سما الشرق” ستسعى لتقديم ما يميزها عن إذاعات الانترنت وإذاعات الأف أم أيضاً.

هل تسعون لتطوير عملكم مستقبلآ ؟

بالطبع فمنذ أن أنشأنا أول مشاريعنا وهو الموقع الإلكتروني فنحن نسعى لتطوير عملنا وكنا قد استلمنا وكالة إعلانية للمنطقة الشرقية لقناة فرح الفضائية السورية وحالياً أطلقنا إذاعة الإنترنت وإنشالله نسعى للإشتراك مع محطة فضائية لنكون معكن عبر الفضاء أيضاً

كلمة أخيرة؟

أشكر كل من ساهم ويساهم في انجاح إذاعة “سما الشرق” وأتمنى أن تقدم الإذاعة شيئاً مميزاً يستطيع جذب المستمعين إليها وأتمنى أن تساهم إذاعة “سما الشرق” في دعم الإعلام الإلكتروني والمسموع في سورية.

ويمكنكم الإستماع لراديو “سما الشرق” عبر الروابط التالية:

عبر موقع سما الشرق تعمل تلقائياً:

www.samaalsharq.com

عبر صفحة الإستماع المباشر:

http://www.samaalsharq.com/?page_id=3521

الاستماع باستخدام مشغل ميديا بلاير

http://cast.grtvstream.com/cast/tunein.php/sama/playlist.asx

الاستماع باستخدام الجوال و برنامج وينامب

http://cast.grtvstream.com/cast/tunein.php/sama/playlist.pls

الاستماع باستخدام مشغل ريال بلاير

http://cast.grtvstream.com/cast/tunein.php/sama/playlist.ram

الاستماع باستخدام مشغل كويك تايم

http://cast.grtvstream.com/cast/tunein.php/sama/playlist.qtl

المصدر: سما الشرق.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. Osama
    رد

    Ya ret tkon radio 3ala al fm
    wa betmana men majd syria e3tena tardod radio syriana be tartous 3ala al fm wa thanks

اترك رد