اعلان شهد 1

ضمن البرنامج المنوّع “عطر الفن” والذي يعرض على شاشة الفضائية السوريّة والذي تعدّه وتقدّمه الإعلامية السوريّة “جوري” أجري لقاء مع الممثل السوري “أندريه سكاف”، ومما جاء في هذا اللقاء:

في هذه السنة تابعنا أعمال كانت جريئة نوعاً ما وتتكلم عن الأزمة في سورية بطريقة ما ومنها مسلسل “بقعة ضوء” الذي أنت شاركت فيه بالعديد من لوحاته، فهل أنت مع أن تحكي الدراما السورية عن الأزمة؟
فأجاب الفنان “سكاف”: أنا أتمنى أن نضع الأزمة على جنب وأن نشتغل فن وإبداع فهناك كثير من الأمور نستطيع أن نتكلم عنها في الإنسانية والمحبّة والأخلاق، وسورية حلوة نحبّها والمواطن السوري مواطن شريف وطيّب ويعيش ببساطة ويحب البساطة ونحن نعقّد له الأمور زيادة، ونحن الآن في سورية كأنّ كل شخص يعيش في عالم خاص به ولا يلتقي مع الآخر ونحن في النهاية كلّنا أخوة فلماذا كل واحد منّا يذهب في اتجاه، وأنا بشكل عام ضد تناول مواضيع السياسة من خلال الدراما رغم مشاركتي فيها، ونحن من خلال الدراما نأثّر في المواطن بطريقة سلبيّة.
وأنا ضد الفساد بكل أنواعه في المؤسسات الحكومية والخاصة وبين الناس والأُسر، وأنا ممثّل وأمثل جميع الأدوار التي تعطى إليّ.
وعندما سألته الإعلاميّة “جوري”: ما دور كل مواطن سوري في هذه الأزمة؟
ردّ “سكاف”: ما لازم يعمل شي، وأحسن شي نترّحم على الشهداء ونتمنّى من رب العالمين بأن نكتفي بهذا الحد، وأن نترك الأطفال يعيّدون في عيد الأضحى وتفرح الناس ويشوفو بعضن ونحن كلنا هنا أخوة، وجدودنا لهم آلاف السنين هنا، فما الذي حصل ما حدا بيعرف ومين دخلو، والشعب السري واعي ولازم يوّقف هالمسألة نهائياً ونرجع نرفع اسم بلدنا ونحميها.
وعندما سألته عن أحلامه الشخصيّة بعيداً عن التمثيل؟
قال الفنان “سكاف” صار عندي حلم وحيد هو أن يرجع الأمان لبلدي لأنّه كان أحسن شي بحياتنا هو الآمان، هذه الجوهرة الثمينة التي فقدنها يجب أن نرجعها وما بدي شي تاني.

ويمكنكم مشاهدة جزء من هذا اللقاء من خلال الفديو التالي:

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. اسامة
    رد

    البرنامج ظريف وجديد بالنسبه لبرامج التلفزيون السوري بس موعد العرض مانو مناسب برأيي..
    لازم يكون في تقديم لعرض نشرة الاخبار الرئيسية وبعدين تتوالى البرامج..
    لازم ومن وجهة نظري إعادة هيكلية برامج الفضائية السورية والتخلص من نشرات اللغات الاجنبية بإطلاق قناة رسمية ناطقة بالاجنبية (حلا بقا)

  2. MIMI
    رد

    انا بستغرب كل الهجوم ع البرنامج من قبل صحيفة تشرين.. البرنامج جديد وغير شكل بعدين ضروري كلو سياسة ومقاته؟
    انا حبيتو وناس كتير كمان.. موفقة جوري

اترك رد