المجلس الوطني للإعلام يعجز عن الترخيص لأي قناة فضائية

بعد حوالي العام من تشكيله، عجز المجلس الوطني للإعلام برئاسة السيّد “طالب قاضي أمين” عن الترخيص لأي قناة فضائيّة خاصّة، وفي كل إطلالة للسيد “أمين” على شاشات التلفزة يتحدّث عن الإعلام وأهميّته وعن تسهيل عمل الإعلام ومنح التراخيص لوسائله، ورغم حديث سابق له بأنّه على المجلس البت في قرار الترخيص للقنوات الفضائية خلال شهر من يوم تقديم طلب الترخيص للمجلس، إلاّ أنّه لم يرّخص لأي قناة بعد، وذلك رغم حديث وزير الإعلام السابق الدكتور “عدنان محمود” بتاريخ (3/1/2012) عن 20 طلب لترخيص محطات تلفزيونية.
هذا وكان قد قال منذ أشهر رئيس المجلس الوطني للإعلام السيد “طالب قاضي أمين” ضمن برنامج “هنا دمشق” على شاشة الفضائية السورية بأنّ المجلس أنشأ موقع له على شبكة الإنترنت، إلاّ أنّه لم نجد بعد البحث في الشبكة سوى صفحة شبه فارغة على شبكة التواصل الإجتماعي “الفيس بوك”، فهل ستكون وعود وكلام السيد “أمين” ككلامه عن إنشاء موقع للمجلس.
وفي النهاية يحق لنا أن نسأل ألف مرّة، لمصلحة من يتم قتل الإعلام الخاص ومشاركة أعداء سورية في الحرب على الإعلام السوري الوطني في الوقت الذي نحن بأمسّ الحاجة إليه.

 

 

2 تعليقان

  1. يبدو انك ما تابعت لقاء ‘امين’ ع قناة سما ببرنامج “حق الرد”.. وبما انك ع الاغلب ما تابعتو فبحب بشرك إنو المسيو ‘امين’ صرح واخيرا انو ما في ولا طلب ترخيص لقناة سورية شاملة حتى الآن بس اكد انهم عم يدرسوا كم طلب لترخيص قناة متخصصة (ما حدد شو نوعها) ومتل ما بتعرف الشغلة بدها كم سنة تمحيص وتدقيق وآكل هوا منهن.. فشو رأيك بهالخبر الظريف 🙁

    ملاحظة : كأنو قناة العرب اختفت ع النيل سات ؟
    ليكون اصحابها غيرو رأيهن!!

    +++
    لا والله ما تابعتو … اي خبر كتير ظريف ههه 🙁
    بجوز غيرو رأيهن أو غيرولن رأيهن بس موقعن على الإنترنت لساتو قيد الإنشاء.

    مجد سورية.
    +++

  2. بصفحة فضائيات هالمرة كان في اخبار كتير ظريفة رح انقلك بعض منهن:

    تستعد قناة سورية جديدة تحمل اسم عروبة لإطلاق بثها قريبا
    إذ عقدت عدة اجتماعات تحضيرية لوضع الخريطة البرامجية للقناة في إطار توجه عربي.. ويبدو كما ذكرت الصحيفة ان تنافس بدأت بوادره بالظهور بين عروبه وقناة تلاقي اللتين ستظهران بوقت واحد تقريبا وذلك من خلال استقطاب المعدين والمخرجين وانتقاء الكادر.. وأيضا على الاستوديوهات والتجهيزات!
    وعلى سيرت تلاقي فكتب الصحفي حديدان ربط “ظريف” بين موعد إطلاق قناة تلاقي 12‎/12‎ الذي يصادف نهاية العالم عند بعض الشعوب!
    اخيرا ومن خلال عدد اليوم ايضا قام هيثم صالح بلقاء مع مدير إذاعة سيريانا اف ام والذي وعود بتفويث بث الإذاعة وإنشاء ابراج جديدة لتصل الى كل المحافظات خلال اقرب فترة ممكنة.. كما انه تحدث عن طبيعة الاخبار والبرامج بالإذاعة.. ‘الحلو بالامر إنو في صورة لإعلاميتين صبايا أعمارهن صغيرة بس مبين انهن واثقين من حالن .. هاد الامر بيدعو للتفاؤل شوي..”

    فضائيات كل خميس بجريدة تشرين

    +++
    صح خبرني شب عن قناة اسما عروبة رح تفتح بس فكرت انو مخربط لأنو في قناة اسما العروبة مصرية.

    مجد سورية.
    +++

اترك رد