“ديمة قندلفت”: سورية مستهدفة من أعداء الحضارة

اعتبرت الفنانة السورية “ديمة قندلفت” في لقاء معها على قناة الميادين ضمن برنامج بيت القصيد اعتبرت أنّ سورية مستهدفة لأنّها منبع الحضارة وأنّها مستهدفة من أعداء الحضارة ومن كل عدو للحضارة، وأضافت “قندلفت” بأنّ اللسان يعجز عن وصف ما يجري في سورية والناس تسأل عن هذا، ولماذا وكيف ومن أجل ماذا ولمصلحة من؟ ولماذا تدّمر البلد؟.
ولماذا بلد كسورية اليوم يتم وضع كل هذا الزخم والثقل فيها لتتدمر وفي كل مرّة نبحث عن سبب.
وعندما سألها الإعلامي “زاهي وهبي” لو تمكنت أن تطلبي شيء من سانتا (بابا نويل) أمر معين ويتحقق هذا الأمر سواء كان على الصعيد الشخصي أو الجماعي ما الأمنية أو الطلب التي تطلبينه؟
أجابت قندلفت: في هذا الظرف لم تعد هناك أمنيات فردية، وأنّها تريد السلام وأعتقد أنّه مطلب الكل وأضافت أنّ كل الأمنيات الفردية ممكن أن تتحقق في ظل السلام والأمان.
أما عن سؤالها: عن سبب عدم مغادرتها بلدها سورية، أجابت: لا يحتاج كثير من الشرح لمذا شخص أحب أن يبقى بوطنه وبلده رغم الظروف وهو خياري كان أن أبقى وأنا لا أعرف أن أعيش خارج الشام ولم أتخيل بحياتي أن أعيش خارج سورية وأن اكون من بعيدة وهذا شعوري منذ كنت صغيرة.

الفنانة السورية ديمة قندلفت

5 تعليقات

  1. fi dowal tossader al7adara w tari5 w lfan o fi dowal tossader ata5alof mo3alab fi lwahabiya far9 kabir baynaman yassna3ouna atari5 wa bayna man hom fi mazbalati atari5

اترك رد