قناة “سوريا الشعب” الفضائية المعارضة تعلن عن إغلاقها قريباً

أعلنت إدارة قناة سوريا الشعب الفضائية المعارضة عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك بأنّها ستقوم بإغلاق القناة الفضائية إبتداءً من تاريخ (31/3/2014) وذلك بسبب استنفاد كافة طاقتها المادية حسب ما أعلنت.
وأضافت إدارة القناة ضمن إعلانها مايلي:
(ونحن كعائلة أردنية حورانية دعمت الثورة السورية بكامل طاقتها، عملنا جاهدين على فتح منبر للسوريين بعيداً عن أي توجه سياسي و بدون أية أجندات خارجية تفرض عليهم . و لم نقبل بالمال السياسي أو المشروط لا من قبل أفراد ولا من قبل منظمات خارجية. ونريد التأكيد على أننا لم نتلقى أي دعم مادي من قبل أي سوري، لا فرد ولا جماعة، بالرغم من حاجتنا للدعم للإستمرار بالعمل ,و تواصلنا مع عدد من رجال الأعمال السوريين ولكن بدون جدوى. و أننا قد قبلنا بدعم من صندوق أصدقاء سوريا للدعم اللاعنفي لثلاثة برامج فقط لا غير لا تتعدى قيمة الدعم 9% من التكلفة العامة الشهرية للقناة).

وشكرت إدارة القناة ما أسمتهم نشطاء الثورة السورية إضافة لموظفي القناة وأنهت إعلانها بإسم: “شادية محمد” عضو مجلس إدارة فضائية سوريا الشعب.

ومما سبق يتضّح نهاية قناة بعد توّقف الدعم المادي عنها من قبل داعمي الإرهاب والتخريب في سورية وهو سيكون مصير باقي أخواتها من قنوات المعارضة.

هذا وكانت القناة قد انطلقت منذ ما يقارب الثلاث سنوات لتكون أوّل قناة معارضة تنطلق بعد بداية الحرب على سورية لتكون قناة تحريضيّة داعمة للإرهاب والفتنة الطائفية وعلى عكس ما تعلن عن نفسها بأنّها بعيدة عن الدعوات الطائفية والعنصرية والفساد.

يذكر أنّ قنوات المعارضة السورية لا تحظى بمتابعة جيّدة وخاصّة أنّها لا تبث سوى سياسة وبوجهة نظر واحدة إضافة لتحريضها على قسم كبير من السوريين.

قناة سوريا الشعب الفضائية

5 تعليقات

اترك رد