متفرقات إعلامية: القنوات السورية – سوريانا وصوت الشعب – المدينة إف إم – أبوظبي – القنوات اللبنانية

أخبار ومواضيع خفيفة وسريعة عن الإعلام السوري والعربي بشكل مختصر ومكتوب بالفصحة والعامية منكتبها كل فترة ومنتمنى تنال إعجابكم.

عن تشويش القنوات السورية
من كم يوم صار تشويش وانقطاعات ببث القنوات السورية: سورية وسوريا دراما وسما ونور الشام على مدار قمر النيلسات واستمر البث دون تشويش على الأقمار التانية، بس الغريب بالموضوع أنه البث على شبكة الإنترنت كمان تعرّض لنفس التشويش والانقطاعات، يعني بث الإنترنت مصدرو هو بثن على النيلسات، وما خطر ع بال المسؤولين عن البث على الإنترنت أنن ياخدو بثن من غير قمر بعد التشويش على النيلسات.
والأمر المستغرب الآخر هو أنو البث الأرضي كمان تعرض للتشويش بالساحل السوري يعني كمان مأخوذ عن النيلسات بدل ما يكون مأخوذ من استيدوهات القناة بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

انقطاعات في بث إذاعتي سوريانا وصوت الشعب
من حوالي أسبوع عم يكون بث كل من إذاعتي سوريانا وصوت الشعب الحكوميتين، بث متقطع وسيء في محافظة اللاذقية، منتمنى أنن يصلحو العطل.

لإذاعة المدينة إف إم تقنين أيضاً
على ما يبدو أنو في تقنين لبث إذاعة المدينة إف إم متل ما في تقنين للكهربا، فبعد ما تم مؤخراً تقوية بثا بمحافظة اللاذقية وصار بالإمكان سماعا بوضوح، صار ينقطع بثا مع انقطاع الكهربا رغم أنو بزداد نسبة المستمعين للراديو بفترة انقطاع الكهربا.

قناة أبوظبي تشوّه المسلسلات وخاصّة السوريّة
جرت العادة أنو تحذف قناة أبوظبي الفضائية أجزاء من مشاهد في المسلسلات عندما يكون هناك في المشهد ما تعتبره القناة كلام نابي حتى لكلمات عادية ومتداولة، ولكن في المسلسل السوري “حلاوة الروح” الذي تعرضه في شهر رمضان تقوم بحذف مشاهد بأكملها لعدم توافقها مع موقف دول الخليج من الأزمة السوريّة وهو ما كانت قد فعلته في العام الماضي لمسلسل الولادة من الخاصرة الجزء الثاني.

القنوات اللبنانية تطلق نشرة أخبار مشتركة تضامناً مع غزّة
قامت القنوات الفضائية اللبنانية ببث نشرة أخبار مشتركة تضامناً مع غزّة التي تتعرض لحرب همجية من العدو الإسرائيلي لتكون أول نشرة مشتركة بينهم رغم اختلاف توجهاتهم السياسية حيث نقلت بشكل متناوب من كل من القنوات التالية:
تلفزيون لبنان – المنار – أو تي في otv – أن بي أن nbn – الجديد – أل دي سي LDC – أم تي في mtv – المستقبل.

خلصت جولة المتفرقات الإعلامية، منتمنى أنو نكون عم ننال إعجابكم وما تنسو تتابعونا عبر حساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعية التالية:

YouTube      Twitter      Facebook      GooglePlus

بااااااي

محطة بث

 

بث فضائي

 

 

4 تعليقات

اترك رد