اعلان شهد 1

“كرم” شاب سوري بدأ خطواته الأولى في مجال الفن (الغناء) وقام موقع “مجد سورية” بإجراء اللقاء التالي معه:

الفنان المطرب كرم 3
الفنان المطرب كرم

بماذا تعرّف “كرم”?
مطرب شاب وطموح يحاول أن يثبت وجوده بالساحة الفنية.

منذ متى بدأت الغناء وكيف?
من عمر 15 سنة بدأت بدورات صولفيج عند الملحن “أحمد الشيخ” الذي قال لي (صوتك إذا انشغل عليه رح يوصل لنتيجة حلوة) …وهكذا استمريت بالتدريب ودراسة علوم الصوت والموسيقا والمقامات حتىّ أصبح عمري 20 سنة حيث أكدّ لي أستاذي أنني وصلت لمرحلة أصبحت فيها قادراً على الغناء وحدي وأسير مع اللحن وتشكلّت عندي الخلفية الموسيقية لأعتمد عليها بالمستقبل.

هل لك أن تحدّثنا عن ما حققته في مجال الغناء حتّى الآن?
إلى هذه اللحظة لا أعتقد بأنّني قد حققت نجاحاً كبيراً .. لأنّني لم أنجز سوى عمل واحد خاص بي وهو أغنية “تلطيشة”، والحمد لله قياساً لكونه أوّل عمل، فقد حقّق حضوراً جيّدا بين الناس وهذا ما شجّعني لتصوير العمل بطريقة الفديو كليب والذي سيطرح قريباً.

ما هو موقف الأهل والمقربين من دخولك هذا المجال?
كما تعلم في سوريا لا يوجد شركات انتاج للأغاني كما في كثير من الدول، حيث يكون الإنتاج على الحساب الشخصي للفنان وهذا ما يشكّل عائق كبير أمام الشباب الموهوبين … وبالتأكيد لولا مساعدة ودعم أهلي المعنوي والمادي لما تمكنت من انتاج الأغنية وتصويرها وخاصة أنني في بداية طريقي الفنّي.

نعلم أنك تدرس في الجامعة، فماذا تخبرنا عن دراستك وماذا ستختار مهنة للمستقبل?
الدراسة هي شيء أساسي بالنسبة لي فأنا أدرس في كلية الحقوق وأصبحت في السنة الثالثة والحمد لله أموري جيّدة، مع العلم أنّ كثير من الناس يظنون بأنّ الفنان لا يحب العلم ولكنّني لست كذلك وأصدقائي يستغربون قدرتي على التنسيق بين دراستي وفني ونشاطاتي معهم، وطموحي الوصول إلى مرحلة متقدّمة في دراستي إلى جانب الفن الذي هو عشقي وحياتي.

هل تفكر بالمشاركة في أحد برامج المواهب ولماذا?
لا أفكر أبدا في ذلك، رغم أنّها تحقق شهرة سريعة، فهذه البرامج أصبحت معروفة بأنّها لعبة شركات وتكون جنسية المشترك الفائز محددة مسبقاً وربما لا يكون صوته الأفضل.

بعد تسجيلك أغنية “تلطيشة” وتصويرها فديو كليب ما هي مشاريعك القادمة وهل هناك أغاني جديدة أو حفلات ?
إنّني الآن أنتظر رد فعل الناس على الفديو الكليب بعد عرضه، فدعمهم هو أساس لإستمراري، وكما نعلم أنّ الأوضاع في سوريا أثّرت على الجميع وبالنسبة للفنانين أصبح موضوع الإنتاج أصعب كونه يحتاج لشاعر وملحن وموّزع واستديو على مستوى عالٍ.

الفنان المطرب كرم 1
الفنان المطرب كرم

كلمة أخيرة تّود أن تقولها?
أود أن أشكر موقع “مجد سورية” على هذه المقابلة اللطيفة، والذي أتاح المجال للتعرّف أكثر على “كرم”، وأعد جمهوري بأعمال جديدة تنال إعجابهم، كما أقدّم شكر خاص للكاتب والمخرج السوري “أكثم جويهرة” لدعمه الكبير لي وثقته بي، وكذلك أشكر المخرج “أحمد يوسف” الذي دعمني ووقف إلى جانبي، أجدد شكري لوالدي الأب المعطاء والمربي الفاضل.
وفي النهاية أتمنى الخير لبلدي الحبيب سوريا والنصر القريب بإذن الله.

وأغينة “تلطيشة” من كلمات “أكثم جويهرة” وألحان “ثائر زيدان” وتوزيع “حازم كرم” وغناء “كرم”.

لتحميل وتنزيل الأغنية بصيغة Audio (أم بي ثري) Mp3 :

اضغط هنا
(رابط مباشر)

أو

اضغط هنا

أو سماع الأغنية:

مشاهدة الفديو كليب

الفنان المطرب كرم 2

الفنان المطرب كرم

Glory Of Syria | مجد سورية | MAJD SYRIA

12-10-2015

تعليقات الفيسبوك

اترك رد