متفرقات إعلاميّة: الخبر وسوريا الغد – سما – زنوبيا وشامنا – خط تماس – سبوتنيك.

أخبار ومواضيع خفيفة وسريعة عن الإعلام السوري والعربي بشكل مختصر ومكتوب بالفصحة والعامية منكتبها كل فترة ومنتمنى تنال إعجابكم.

تعاون مشترك بين قناة “الخبر” وإذاعة “سوريا الغد”
وضع كل من تلفزيون الخبر وراديو سوريا الغد صورة مشتركة لغلاف صفحة كل منهما على موقع الفيس بوك والصور تجمع لوغو الوسيلتين معاً، لوغو قناة الخبر على جهاز راديو ولوغو إذاعة سوريا الغد على جهاز تلفزيون، في إشارة منهم لتعاون مشترك سيكون بينهم قريباً ولم يكتبوا أي تفاصيل إضافية عن هذا التعاون فيما يبدو أنّه سيكون تبادل للبث فيما بينهما.
ويذكر أنّ تلفزيون الخبر الذي يبث فضائياً كقناة شرائح (صور متقلّبة) وراديو سوريا الغد الذي يبث على موجة الأف أم وعبر شبكة الإنترنت، كليهما يحظيان بمتابعة من قبل الشارع السوري.

قناة الخبر وإذاعة سوريا الغد

قناة الخبر وإذاعة سوريا الغد

قناة “سما” وبثّها عبر شبكة الإنترنت
قامت مؤخّرا قناة “سما” السوريّة (“الدنيا” سابقاً) بانطلاقة جديدة في بداية هذا الشهر شباط إلاّ أنّ معظم المتابعين لم يلاحظو فرقاً ملموساً عن بثّها قبل هذه الانطلاقة الجديدة، هذا وتقول القناة ضمن برامجها بأنّه يمكن متابعة بثهّا عبر موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وذلك رغم عدم توّفره من خلال موقعها إذ لا يوجد خيار للبث المباشر، ولكن بثّها موجود ضمن موقع قناة “الدنيا” الإلكتروني، وهو موقع لم يتم تحديث أخباره منذ فترة طويلة، إضافة إلى أنّ البث غير متوفر في جميع الأوقات حيث لا يشتغل في كثير من الأحيان.

قناة سما Sama TV

قناة سما Sama TV

“شامنا” تبث بالصوت والصورة إلكترونيا فيما “زنوبيا” تبث بالصوت فقط
تقوم قناة “شامنا” الفضائية والتي كانت قد انطلقت مؤخّراً وهي تبث بنظام الشرائح (صور متقلّبة)، تقوم بالبث بالصوت والصورة عبر موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، في حين أنّ قناة “زنوبيا” الفضائية والتي مازالت تبث بنظام الشرائح (صور متقلّبة) حتّى الآن والتي تعمل لكي يتحول بثّها لبث الفديو العادي، قامت مؤخّراً بإضافة البث المباشر للصوت فقط عبر موقعها الإكتروني والتي كانت قد أطلقته منذ عدّة أسابيع بشكل تجريبي، ورغم أنّه بث صوتي فقط إلاّ أنّه لا يعمل في جميع الأوقات.

%d9%82%d9%86%d8%a7%d8%a9-%d8%b4%d8%a7%d9%85%d9%86%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b6%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%a9-shamna-tv-2

قناة شامنا الفضائية shamna tv

قناة زنوبيا الفضائية zanoubia-palmira TV

قناة زنوبيا الفضائية zanoubia-palmira TV

موقع “خط تماس” بحلّة جديدة
خط تماس الذي بدأ برنامجاً توثيقياً للصحافية غدي فرنسيس، تحول منذ عيد المقاومة والتحرير 2016 إلى موقع إلكتروني يستوعب المتدربين والمستكتبين بوصلته المقاومة والحرية والثقة حسب ما يذكر.

بعد المرحلة التجريبية، قامت “غدي” والفريق بإطلاقة الموقع بشكله النهائي – خط تماس الجيل الخامس – في ذكرى القديس السوري الثائر “مار مارون” عماد الكنيسة المشرقية بتاريخ 9-2-2017
www.khattamas.com

khattamas-%d8%ae%d8%b7-%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b3

Khattamas – خط تماس

راديو “سبوتنيك” يبث الأغاني أيضاً
تقوم مؤخراً إذاعة “سبوتنيك” التابعة لوكالة “سبوتنيك” الروسية القسم العربي ببث بعض الأغاني بعد أن كان بثّها يقتصر فقط على بث الأخبار والبرامج السياسية، والإذاعة تبث عبر شبكة الإنترنت من خلال موقعها الإلكتروني وكذلك عبر تطبيق تون إن https://arabic.sputniknews.com/popup/radio/ وهي تملك أكثر من بث بعدّة لغات.

إذاعة راديو سبوتنيك Sputnik Arabic

إذاعة راديو سبوتنيك Sputnik Arabic

خلصت جولة المتفرقات الإعلامية، منتمنى أنو نكون عم ننال إعجابكم وما تنسو تتابعونا عبر حساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعية.

بااااااي

Glory Of Syria | مجد سورية | MAJD SYRIA

17-2-2017

اترك رد